كيفية تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد

كيفية تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد

إن أواني الستانلس ستيل من أشهر أواني الطعام والتي ينصح باستعمالها عند الطهي وتناول الطعام وذلك لأنها لا تسبب أي أضرار على صحة الناس بخلاف الأواني الأخرى والتي يكون لها خطورة كبيرة وتسبب أمراض خطيرة، لذلك تحرص السيدات على تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد.

طرق تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد

ترى العديد من النساء أن الستانلس ستيل من أهم الأواني المستخدمة في طهي الطعام وذلك لأنها صحية عن الأواني الأخرى، لذلك تبحث الكثير منهن على طرق تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد وفيما يلي سنقدم أبرز الطرق لتلميع الستانلس ستيل.

تلميع الستانلس ستيل باستخدام زيت الزيتون

يتم استخدام زيت الزيتون لتلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد، حيث إن زيت الزيتون يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تنظيف الأواني بشكل فعال وبسرعة كبيرة، حيث يتم وضع ملعقة من زيت الزيتون في قطعة قماش ناعمة ويتم تنظيف الأواني بتلك القطعة، ثم يتم استخدام قطعة قماش أخرى لمسح الأواني مرة أخرى من آثار زيت زيتون.

طريقة تلميع الستانلس ستيل بواسطة عجينة الصودا

يتم صنع عجينة الصودا لتعمل على تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد وذلك من الماء والصودا ومن ثم خلطهم جيدًا حتى تكون عجينة، فيتم وضع تلك العجينة في أرجاء الإناء، نم نترك العجينة في الإناء لمدة وبعد ذلك نحضر قطعة قماش ليتم مسح وغسل الإناء بشكل جيد وسنرى أن الستانلس ستيل أصبح لامعًا.

استخدام الليمون لتلميع الستانلس ستيل

يعد الليمون من أهم الوصفات التي تساعد في تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد وذلك لاحتوائه على مضادات أكسدة تعمل على إزالة البقع وتلميع الأواني، حيث يتم رش الليمون على المناطق المراد تلميعها وعلى أماكن البقع في الإناء ويترك هذا الإناء لمدة بسيطة ثم يتم غسل الإناء، كذلك يتم وضع ليمون مع الماء في الإناء المراد تلميعه على النار حتى يغلي الماء والليمون وهذا يعمل على تلميع الستانلس وتنظيفه بشكل فعال.

قد تفيدك: كيفية إزالة الصدأ من البلاط

كيفية تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد
كيفية تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد

تلميع الستانلس ستيل عن طريق استخدام الخل

يستخدم الخل في تنظيف وتلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد، حيث نضع مقدار من الخل في الإناء ونتركه لبعض الوقت ومن ثم استعمال قطعة قماش بها ملعقة صغيرة من الخل للقيام بفرك الإناء لتنظيفه وتلميعه بحيث يكون في أفضل، كما يمكن أيضًا وضع الخل والماء في الإناء ووضعهم على النار حتى يصلا إلى درجة الغليان، ثم نقوم بغسله جيدًا.

تلميع الستانلس ستيل بصنع عجينة الصودا والصابون

من أهم الطرق المستخدمة في تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد، حيث تساهم العجينة المصنوعة من الصودا والصابون على جعل الإناء يبدو نظيفًا ولامعًا، حيث يتم وضع العجينة في الإناء وتركها لفترة وبعد ذلك نفرك العجينة في الإناء بشكل كبير ليتم تنظيفه بصورة جيدة، ثم نمسح بقطعة قماش الإناء ومن ثم نقوم بشطفه بالماء ليبدو لامعًا ومتلألأً.

كيفية تلميع الستانلس ستيل المحروق

يتم تلميع الستانلس ستيل المحروق وتنظيفه بشكل جيد وسنعرض طرق تلميع أواني الستانلس ستيل فيما يلي:

  • نضع في الإناء المحروق كوب ماء وكوب خل وأيضًا ملعقة بيكربونات الصوديوم ونترك الإناء على النار حتى يغلي ومن ثم يتم تنظيفه بإسفنجة ثم غسله بالماء.
  • نضع مناديل ورقية ساخنة على الإناء المحروق ثم ننظفها بعد مدة جيدًا.
  • نضع مقدار من الكوكاكولا على الإناء المحروق ونتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم ننظفها بشكل جيد.

وباتباع تلك الطرق التي ذكرناها في هذا المقال يمكنك بسهولة  تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد مثلما كان من قبل.

يمكنك الإطلاع على خدماتنا التي نقدمها: شركة تنظيف بالرياض

شارك هذا المقال